الخميس، 13 مارس 2014

مومسات يطالبن السلطات التونسية بإعادة فتح ماخور مرخص له

3:02 ص Posted by Unknown No comments

طالبت مومسات تونسيات الثلاثاء, السلطات التونسية بإعادة فتح ماخور مرخ ص له بمدينة سوسة (وسط شرق), أغلق قبل نحو عام ونصف بعدما تعرض لهجوم نسب الى سلفيين متشددين.

واستقبلت محرزية العبيدي نائبة رئيس المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان) والقيادية في حركة النهضة الاسلامية, اليوم, ثلاث مومسات قلن إنهن يمثلن 120 مومسا كن يعملن في ماخور سوسة, لعرض مشكلتهن عليها.

وقالت مومس عر فت نفسها ب`"سهير" لوكالة فرانس برس ان مومسات الماخور "يعانين" مع عائلاتهن "من الجوع والفقر" منذ إغلاقه.

وذكرت بان "سلفيين غرباء عن مدينة سوسة أحرقوا قبل نحو عام ونصف (في يونيو 2012) ماخور سوسة بعدما نهبوه, وتركونا دون عمل منذ ذلك الوقت".

وأضافت "نحن نعرف ان الدولة ليس بإمكانها اليوم أن تساعدنا ماديا لأن البلاد تعاني أوضاعا اقتصادية مزرية, لذلك نطالب بإعادة فتح الماخور حتى لا نتشر د".

وقالت محرزية العبيدي نائبة رئيس المجلس في تصريح لاذاعة "موزاييك إف إم" الخاصة, انها استقبلت اليوم في مقر المجلس وفدا من مومسات ماخور سوسة للاستماع اليهن, وذلك بناء على طلب منهن.

وأضافت العبيدي "كل مواطن تونسي يطلب مقابلتي عبر مكتب الضبط, ليس لي الحق أن اقول له لا أقابلك".

وأوضحت أن المومسات سلمنها "لائحة" (عريضة) ق لن إنها تمثل 120 مومسا في ماخور سوسة, طالبن فيها بإعادة فتح الماخور

البطائق الهاتفية مجهولة الهوية مهددة بالإعدام في ابريل المقبل

3:00 ص Posted by Unknown No comments

أعلنت الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، في نشرتها الخاصة بشهر مارس، أنه ابتداء من فاتح أبريل المقبل لن يصبح ممكنا، من الناحية التقنية، تشغيل أية شريحة هاتفية جديدة قبل إدخال كل المعطيات المتعلقة بصاحبها في النظام المعلوماتي.
 وأضافت الوكالة أنه لن يصبح بإمكان شركات الاتصالات الهاتفية بيع هذه الشرائح ابتداء من هذا التاريخ، "ولن تشغّل أي بطاقة إلا بعد أن يتم فتح ملف يتضمن الاسم العائلي والشخصي ورقم بطاقة التعريف الوطنية ومطبوع الاشتراك بعد ملئه بشكل صحيح". ويتعين على المتعهدين، ابتداء من فاتح أبريل 2014، تعطيل جميع بطاقات الاشتراك بالدفع المسبق المطروحة في السوق، والتي لم يتم استعمالها إلى حدود هذا التاريخ.
وكشفت الوكالة شروع مراكز نداء في الاتصال بالزبناء الحاليين، الذين لا تتوفّر المعلومات الكاملة حول هوياتهم، ودعوتهم إلى تقديمها من أجل الاستمرار في استعمال شرائحهم الهاتفية. وأعطي للمتعهدين أجل قدره سنة واحدة، ابتداء من فاتح أبريل المقبل، من أجل استكمال جمع المعطيات الخاصة بالزبناء الحاليين، قبل أن يتم إلغاء جميع الأرقام الأخرى بطريقة تقنية، بمجرد انتهاء هذا الأجل.

انفصال الوليد بن طلال عن اميرة الطويل

2:57 ص Posted by Unknown No comments


نشرت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية خبر وقوع الطلاق بالتراضي بين الأمير السعودي الوليد بن طلال وزوجته أميرة الطويل لينفصلا عقب زواج دام سنتين.

وأشارت الصحيفة إلى أن أميرة هي رابع زوجة للأمير الوليد، اتفقت مع زوجها على الانفصال بطريقة ودية والمحافظة على علاقة طيبة بينهما بأواخر شهر  نوفمبر العام الماضي.

وقدرت الصحيفة الأميركية ثروة الأمير السعودي الوليد بن طلال (57 عاماً) بما يقارب 27 مليار دولار، مشيرة إلى كونه أغنى اغنياء العرب وأن استثماراته تتضمن مجالات منوعة مثل “سيتي بنك”و شركة “آبل” وموقع التواصل الإجتماعي تويتر.و غيرها.

وإشتهرت أميرة الطويل (30 عاماً) عالمياً، وهي رابع زوجات الأمير الوليد بن طلال بعد أن انتهي ثلاثة زيجات له بالطلاق قبلها، وجاءت هذه الشهرة لكونها أول أميرة سعودية تظهر في الإعلام، لتتصدر قائمة النساء السعوديات الأكثر شعبية في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، بعدد متابعين زاد عن 762 ألفا، تلتْهَا الفنانة السعودية ريم عبدالله، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الإعلامية لجَيْن عمران.

الأربعاء، 12 مارس 2014

عجوز في السبعين.. تسطو على مصرف بروما

5:50 م Posted by Unknown No comments



– أعلنت الشرطة الايطالية أن مسنّة سطت صباح اليوم الاثنين، على مصرف في بلدة براتو، قرب مدينة فلورنسا شمال وسط البلاد، وتمكّنت من سرقة 4 آلاف يورو .
ونقلت وكالة أنباء “آكي” الإيطالية عن الشرطة، أن “امرأة مكشوفة الوجه، تناهز السبعين عاماً، سطت على فرع لمصرف بالمدينة”.
وذكرت أن المرأة شهرت مسدّساً، ربما يكون لعبة، في وجه الموظفين، ومن ثم أخرجت سكيناً، وحصلت بعد تهديد الموظفين بالمصرف على 4 آلاف يورو، وغادرت سيراً على الأقدام.

يقتل ابنته إثر اتهام مدرستها لها بالسرقة

5:48 م Posted by Unknown No comments

 
لقيت طفلة أردنية (11 عاماً) حتفها، بعد تعرضها للضرب المبرح على يد والدها، إثر اتهام مدرستها لها بالسرقة، حسبما
أفاد مصدر أمني الأربعاء.
وقال المصدر  "إن الطفلة لقيت حتفها مساء أمس الثلاثاء، على يد والدها الأربعيني، الذي ضربها ضرباً مبرحاً، بعد أن اتهمتها مدرستها بالسرقة".

وأوضح أن "المدرسة أبلغت الأب بقيام ابنته بالسرقة، فضربها ضرباً مبرحاً ترك آثاره على جسدها"، مضيفاً أن "الأب عاد لابنته ليصالحها بعد أن هدأ، لكنه وجدها في غيبوبة فنقلها إلى مستشفى الزرقاء الحكومي، لتصل بعد أن فارقت الحياة".

وأشار المصدر إلى أن العائلة ادعت في البداية أن الطفلة سقطت عن الدرج، إلا أن التحقيق كشف حقيقة ما حصل.

ووجه مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى، بحسب المصدر، تهمة الضرب المفضي إلى الموت للأب، الذي تقرر توقيفه 15 يوماً على ذمة القضية، وتتراوح عقوبة المتهم في حال إدانته بهذه التهمة بالسجن، من 3 إلى 15 عاماً.

وأشارت أرقام رسمية عام 2013، الى أن ثلث أطفال وفتيان وشباب الأردن تحت سن 19 عاماً، وعددهم يزيد عن ثلاثة ملايين، تعرضوا للإساءة الجنسية بمختلف أشكالها، كما تعرض 80 % منهم لأشكال العنف الجسدي.


المُنتخب يَخوض مُعسكراً إعدادياً بالبرتغال

5:39 م Posted by Unknown No comments

كشف مصدر مطلع أن عبد الله غلام، الرئيس المفوض للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ونور الدين نيبت مستشار الجامعة، وأحمد غيبي العضو الجامعي قد اجتمعوا بلاعبي المنتخب الوطني المغربي الثلاثاء الماضي من أجل دعوتهم للدخول في معسكر إعدادي يمتد لثلاثة أسابيع في ماي المقبل تمهيداً لخوض مباريات دولية ودية بعد انتهاء الدوريات العالمية.
ونفى نفس المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن يكون أعضاء الجامعة قد اجتمعوا باللاعبين من أجل كشف جنسية المدرب الجديد للنخبة الوطنية كما تم تداوله مؤخراً في مجموعة من وسائل الإعلام، مؤكداً أنه تمت دعوتهم للالتحاق بالمنتخب الوطني الذي سيدخل في معسكر بالبرتغال من أجل خلق نوع من التجانس بين لاعبي المنتخب المقبلين على خوض كأس أمم إفريقيا 2015 بالمغرب.
من جهة أخرى، أشار مصدر مقرب من لاعبي المنتخب أن بعضهم تحمس للأمر فيما امتعض آخرون من قرار الجامعة بالدخول في تجمع إعدادي لثلاثة أسابيع وهو ما يعني حرمانهم من العطلة التي تمنح لهم من قبل الأندية التي ينتمون إليها.
جدير بالذكر أن المنتخب لن يتعرف على مدربه الجديد إلا في منتصف أبريل المقبل في أحسن الأحوال، إذا ما تم تعيين رئيس ومكتب جامعي جديدين خلال الجمع العام العادي المزمع إقامتة خلال الأسبوع الأول من أبريل

شابّة مغربيّة تتربّع على "عرش الحُسن" بإسرائيل

5:37 م Posted by Unknown No comments


فازت شابة من أصول مغربية بمسابقة لاختيار ملكة جمال إسرائيل، ويتعلق الأمر بالشابة Mor Maman التي لم تتخطّ بعد ربيعها الثامن عشر والتي سميّت نسبة لعشق الأبوين للوطن الأمّ بمنطوقة الإنجليزي Morocco.
ذات المتوّجة، وهي التي تنحدر من أبوين مغربيّين وازدادت بالدولة العبريّة، تتابع دراستها الجامعية ضمن تخصص تقنيّ، وقد نالت الإعجاب طيلة أشواط منافسة "مَالكَات هَا يُوفِي" التي عرفت مشاركة مئات المترشّحات.

الشاب خالد يساند بوتفليقة في مسعاه لنيل ولايَة رابعة

5:34 م Posted by Unknown No comments


أعلن الشاب خالد، الملقب بملك الراي، تأييده للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في ترشحه للعهدة الرابعة ليكون رئيسا للجزائر لمدة خمس سنوات أخرى، مبرزا بأنه "لا يمكن إنكار إنجازات بوتفليقة السياسية والاقتصادية خاصة التي
حققها لفائدة البلاد"

وقال الشاب خالد، الذي يحمل الجنسية المغربية، في تصريحات صحفية له اليوم، بأن بوتفليقة "ساهم في عودة الجزائر بقوة لمصاف الدول الرائدة في طريق النمو، بل تمكنت في ظرف وجيز من تصفية كل ديونها

وتابع مغني الراي الشهير بأن "الجزائر صارت مع مرور السنوات التي حكم فيها بوتفليقة دولة تقرض الحكومات التي تعاني ضائقات مالية، وهذا لا يحدث صدفة، وإنما مرده للحكم الراشد" وفق تعبير خالد.

وعبر خالد عن استيائه من الأحداث التي وقعت أخيرا في قلب العاصمة الجزائرية، نتيجة الصدامات وحملة الاعتقالات التي وقعت في صفوف الرافضين للعهدة الرابعة من قبل مصالح الأمن، طالما أن هناك ديمقراطية في بلادنا، ومن حق أي مواطن انتخاب من يحب، لكن من دون أن تحدث الفوضى" يقول ملك الراي

حقيقه هذه الفتاه ،، قالوا عنها ممسوخه ،، الحقيقه و هي ...

6:38 ص Posted by Unknown No comments

تتحدث عن فتاة كانت تتابع قناة غنائية على الدش بينما امها كانت تقرأ القرآن الكريم فقالت لامها ازعجتينا بالقرآن اذهبى الى مكان آخر ...

 فأصرت الام ان تبقى فى مكانها فاخذت الفتاة المصحف من يد امها والقت به على الارض ، فسقطت البنت أرضا فخسف الله سبحانه وتعالى بها على شكل   حيوان زاحف وهى حاليا موجودة فى مستشفى السلطانى
 


هذه هى القصه التى تم تدولها على بعض المواقع الالكترونيه

 انها ليست تركيبا او من عمل مصمم فوتوشوب بارع بل هى من صنع فنان استرالى عرضت بأحد المعارض وكانت عبارة عن مجسات لتحويلات علمية لتناسخ البشر مع الحيوانات باستخدام تقنيات الاستنساخ والتقنية الحيوية وهى منشوره على مواقع معارض على شبكة الانترنت ،،


فالصورة رسمها الفنان ووضع فيها اكثر من مجسم هى نفس صورة الفتاة وكل الذى فعله صاحب الشائعة فى الصورة ان قام بتظليلها فى الاجزاء الحساسة اكثر اما اصل الصورة فهو يدور حول فكرة الهندسة الجينية

و كل هذه الحادثه تم نقلها من موقع يهتم بعمليات الإستنساخ بين الإنسان والحيوان و الصورة ماهي ألا مجسمات لتخيلات علمية بتناسخ البشر مع الحيوانات باستخدام تقنيات الاستنساخ والتقنية الحيوية وهي منشورة علي مواقع معارض علي شبكة الإنترنت


شارك فغيرك يستحق ان يعرف مثل هذه الحقائق ...


عاجل: حسين خرجة الى روما الايطالي؟

6:32 ص Posted by Unknown No comments

تلقى فريق روما الايطالي خبرا سيئا بغياب لاعبه الهولندي كيفن ستروتمان عن الملاعب لمدة طويلة ، ونهاية موسمه بشكل مبكر بعد تعرضه للاصابة يوم امس امام نابولي
غياب ستروتمان ، اضافة الى الغياب المتكرر لدانييلي دي روسي بسبب الايقاف ، سيجعل نادي الذئاب في موقف صعب ، لذلك فانه سيعمل على التعاقد مع احد اللاعبين الاحرار لنهاية الموسم
موقع (fantagazzetta) ، وحسب ما توصل به من مصادره الخاصة ، فان مسؤولي روما قد يتعاقدون مع الحسين خرجة لتعويض ستروتمان ، خصوص وانهما يلعبان في نفس المركز ، اضافة الى عدم ارتباط اللاعب المغربي باي فريق ، وخبرته الكبيرة في الدوري الايطالي ، وتجربته السابقة مع روما
يذكر ان خرجة ارتبط اسمه بكثير من الاندية الايطالية ، لكنه لم يتمكن من الانتقال لاسباب مجهولة حسب ما كان قد صرح به وكيل اعماله ، فهل سنشاهده بقميص روما ، وجنبا الى جنب مع مواطنه المهدي بنعطية ؟

الثلاثاء، 11 مارس 2014

كيف تخفي جميع الملفات المتواجدة في هاتفك اندرويد ومنع المتطفلين من الوصول إليها

8:40 ص Posted by Unknown No comments

كيف تخفي جميع الملفات المتواجدة في هاتفك اندرويد ومنع المتطفلين من الوصول إليها

كما هو الحال بالنسبة للويندوز ، فقد ترغب في إخفاء صورك او ملفاتك في هاتفك لتمنع المتطفلين من الوصول إليها عند إستخدام الهاتف . لكن للاسف فنظام الاندرويد ليست به خاصية إخفاء الملفات وعليه فإن جميع ملفاتك هي معرضة للتطفل في اي وقت .
لكن ليس بعد الان! ففي هذه التدوينة ساتطرق معك خطوة بخطوة إلى طريقة إخفاء ملفاتك على اي هاتف اندرويد بسهولة بالغة ، يكفي اولا ان تقوم بتحميل تطبيق File Hide Pro appمن اسفل التدوينة ، التطبيق بعد تتبيثه على الهاتف يظهر على انه عبارة عن آلة حاسبة، فلاتقلق فشكل التطبيق هو فقط من اجل التمويه ! حيث يجب عليك ان تنقر على Tip Calculator 
وسيظهر خيار مخفي وهو File Hide Pro الذي سيمكنك من إخفاء الملفات والمجلدات من هاتفك ! يكفي ان تنقر في اعلى اقصى اليمين على ايقونة عبارة عن ملف تم بعد ذلك تضيف الملفات التي ستقوم بإخفائها ، بعد ذلك انقر على Hide All وستختفي الملفات عند تصفحها ونفس الخطوات من اجل إعادة إظهار الملفات عبر النقر على Unhide all. 
لم ننتهي بعد ! فكما لاحظت عندما نقرت في الاول على  Tip Calculator  إستطعنا بسهولة ولوج تطبيق File Hide Pro ، حيث بعد نشر هذه التدوينة قد يوجد من الاصدقاء من سيعرف بامر هذا التطبيق ، لهذا يجب ان تضع باسورد لتطبيق إخفاء الملفات من اجل منع اي صديق متطفل من الدخول وإظهار الملفات التي اخفيتها . ويكفي من اجل هذا الغرض ان نقوم بعد ولوج تطبيق File Hide Pro  اانقر على زر الإعدادات في الهاتف ستظهر قائمة جديدة من خلال تحديد الباسورد وهكذا ستحمي التطبيق بباسورد . 
تحميل تطبيق :  File Hide Pro app

نصائح غالية لشفاه ناعمة وجذابة وخالية من التشققات

8:22 ص Posted by Unknown No comments




شفاه جميلة ورطبة حلم كل امرأة  لما تشكله المنطقة من أساسيات جمال وأنوثة النساء
اعملي دوما  على  ترطيب  وتغذية الشفتين  باستعمال زيوت  كزيت اللوز الحلو 
ويكون الترطيب  صباحا قبل  الخروج  و قبل  وضع أحمر الشفاه
و ليلا  قبل النوم 
 اعتمدي  على تقشير الشفتين بفركها بفرشاة أسنان من النوع  العادي
اعتمدي على  غلوس  يكون  مغذي  للشفتين ذو  فيتامينات 
استعمال  الواقي الشمسي  حول  محيط الشفاه  لحماية المنطقة من  التجعدات 
تمرير مكعب  ثلج يوميا  على  الشفاه 
عدم  عض  الشفاه او تقشيرهما  بالأسنان
تتبع  هذه  الخطوات  سيدتي  يجعل  من  شفتيك  مثالا  للجمال  و الأنوثة

أفضل وأقوى وصفة لتخفيف الوزن

8:19 ص Posted by Unknown No comments

  أفضل وأقوى وصفة لتخفيف الوزن

كثيرة هي الوصفات التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن ولكن ليست كلها آمنة لذا قبل تناول أي وصفة تثبتي سيدتي من فوائد مكوناتها
اليوم موقع أم مروان يقدم لك سيدتي هذه الوصفة لتخفيف من الوزن مجربة وذات نتائج جد فعالة والتي تعمل على زيادة حرق دهون الجسم وكبح الشهية إضافة إلى تقوية مناعة الجسم

مكونات وصفة لتخفيف الوزن
 
كوب ماء مغلي
ملعقة صغيرة كمون
نصف ملعقة صغير زنجبيل
ربع ملعقة صغيرة قرفة
شريحتين من الحامض (ليمون)

طريقة تحضير وصفة لتخفيف الوزن 
توضع كل المكونات في كوب الماء المغلي وتترك لمدة عشر دقائق ثم تصفى وتشرب قبل كل وجبة بثلث أو نصف ساعة 3 مرات يوميا
يتم الاستمرار على وصفة تخفيف الوزن حتى الحصول على النتائج المرجوة
عادة تبدأ النتائج بالظهور من الشهر الاول

الخلفي: حجز 500 طن من القنب الهندي والشيرا في 2013

7:51 ص Posted by Unknown No comments

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية إنه قد تمّ حجز 500 طن من مخدري
القنب الهندي والشيرا في عام 2013.. وجاء ذلك في ندوة صحفية عقدها الخلفي، بالعاصمة الرباط، عقب اجتماع المجلس الحكومي برئاسة عبد الإله بنكيران.
ويعتبر هذا التصريح أول رد فعل مغربي رسمي على تقرير أصدرته الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات للعام 2013، الذي كشف بأن المغرب لا زال، إلى جانب أفغانستان، أكبر مصدر للقنب الهندي في العالم، مقرا في الوقت نفسه بتسجيل تراجع في إنتاج المغرب من هذه المادة خلال العشر سنوات الأخيرة.
وشدد مصطفى الخلفي على أن "المغرب يواجه بمسؤولية هذه الظاهرة طبقا لالتزاماته الدولية، ودليل ذلك عملية الحجز والمصادرة تضاعفت بين 2012 و2013 تجاوزنا 500 طن في 2013"، قبل أن يعترف "هذا المشكل قائم"، مؤكدا "الإرادة الحكومية واضحة في العمل على مواجهته".
ورأى الوزير أن المملكة "تحقق في هذه المواجهة تقدما تدل عليه أرقام عملية الحجز المشار إليها وتكثيف عمليات التنمية الموجهة للمناطق التي تعرف انتشار هذه زراعة مخدري القنب الهندي والشيرا".. وفي المقابل اعتبر وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة أن مكافحة المخدرات، خاصة النوعين سالفي الذكر، "لا تقتضي فقط وفق المقاربة الأمنية".
وفي هذا السياق، أبرز وجود وعي في المغرب بـ"ضرورة المقاربة والمعالجة عبر سياسات بديلة ذات طبيعة تنموية واقتصادية واجتماعية"، ثم أضاف قائلا: "ولهذا نعطي الأولية لتنزيل السياسات المرتبطة بفك العزلة عن المناطق الجبلية والتنمية القروية".

كيف تشارك الويفي مع أصدقائك عبر الإستعانة ببرنامج notepad /bloc notes فقط

7:48 ص Posted by Unknown No comments

كيف تشارك الويفي مع أصدقائك بالإستعانة ببرنامج notepad /bloc notes

هذه الخدعة هي بسيطة جدا وتغنيك عن برامج مشاركة الويفي ، حيث يمكنك إنشاء بريمج خاص بك فقط عن طريق الــ notepad s/bloc note من خلاله يمكنك ان تشارك الانترنت متى احببت ببساطة شديدة . 
الخدعة التي اود ان اشاركها معك في هذه التدوينة تكمن في فتح برنامج محرر النصوص notepad تم بعد ذلك انسخ ولصق هذين السطرين : 
netsh wlan set hostednetwork mode=allow ssid=raghib key=amine1234
netsh wlan start hostednetwork
جيد الان قم بتغير كلمة raghib إلى اي اسم تريد ان يظهر عند الاخرين ، اما amineraghib1234 فغيرها للباسورد الذي تريد ان يستعمله اصدقائك قبل مشاركة الويفي معهم. طبعا السطر الثاني فهو الذي يأمر الويندوز ببدأ تشغيل مشاركة الويفي . 
الان بعد ان تقوم بالإعدادات اللازمة قم بتحفيظ الملف على هذا الشكل كما في الصورة ، فغير إسم start.bat إلى الاسم الذي تريد ولاتنسى ان تظيف هذا الامتدادbat. بعد إسم الملف شاهد الصورة .

في الخانة الثانية إختر all files وحفظ . الان إذا كنت تشتغل على ويندوز ڤيستا / ويندوز 7 او ويندوز 8 بجميع إصداراتهم انقر على الملف بز الفأرة الايمن واختر تشغيل بصلاحيات المدير run as administrator. بعد ذلك ستلاحظ ظهور نقطة الوصول التي انشأتها عند الجميع في اجهزتهم .
غير ذلك من اجل إيقاف المشاركة قم بإنشاء ملف جديد وضع نفس السطر الاول لكن غير فقط الثاني منnetsh wlan start hostednetwork إلى netsh wlan stop hostednetwork كما هو موضح في الصورة الثانية

 وحفظ إسم الملف بنفس الطريقة التي قمت بها مع الملف الاول لكن فقط إختر إسم اخر مغاير ، فمثلا لو كان إسم الملف الاول start.bat إختر الاسم الثاني stop.bat لكي تفرق مابين الملفين

 وهكذا تستطيع إيقاف الويفي وإعادة تشغيله دون برامج وفقط بإستعمال برنامج  notepad :)

أفضل الهواتف في السوق المغربية التي يمكن ان تشتريها ب 3000 درهم

7:45 ص Posted by Unknown No comments


في هذه التدوينة احببت ان اشارككم افضل الهواتف التي يمكن ان تشتريها بمبلغ = او اقل من 3000 درهم مغربية (369 دولار امريكي ) ، طبعا اثمنة هذه الهواتف الذكية في الاسواق المغربية فقط !  كما قد يكون هناك إختلاف بسيط جدا حسب المدن المغربية . طبعا إخترت لكم افضل الهواتف مقارنة مع ميزاينة 3000 درهم  . 

هاتف HTC ONEx
هاتف HTC ONE

بـمزانية 3000 درهم قد تشتري هاتف xHTC one ، هاتف جد انيق  خصوصا إذا كان إختيارك للون الابيض ، كميرا 8 ميغا بيكسل   كما ان شاشة الهاتف1220X720 بجودة عالية جدا حتما ستعجبك بعرض 4.7 بوصة  و عدد الالوان يصل إلى 17 مليون  ! مع بروسيسر من نوع Nvidia Tegra 3 - 1.5 GHz قادر على تشغيل آخر نظام من اندرويد ، رام 1 جيغا اما مساحة التخزين 32 جيغا . اما البطارية فهي تصل إلى 18 ساعة من الإتصال .

هاتف Samsung Galaxy S3


إذا كنت تبحث عن كميرا جيدة فانصحك بسامسونغ جلاكسي إس 3 بكميرا 8 ميغا بيكسل بعرض شاشة 4.8 ودقة  1280X720 ، من الهواتف الانيقة التي إستعملتها في سنة 2012 ولازال كذلك ، يمكنك عمل إتصال هاتفي لمدة 11 ساعة قبل إعادة شحنه ، غير ذلك فالهاتف يمكنه تشغيل اخر نظام من اندرويد حيث انه يتمتع ببروسيسر Samsung Exynos 4412 - 1.4 GHz ورام 1 جيغا . 

هاتف IPHONE 4s  
هاتفIPHONE 4s


الهاتف صعب جدا ان تجده في السوق  بإصدار جديد لكن يمكن ان تجد ايفون 4إس  16 جيغا في حالة جد جيدة حتى لا اقول جديد ! يمكن ان تقتنيه ب 3000 درهم ، صدر سنة 2011 كميرا بدقة 8 ميغا بيكسل كما ان دقة الشاشة 960X640  يمكنك عمل إتصال هاتفي تصل مدته إلى 8 ساعات ، وبروسيسر A5 .

هاتف Sony Xperia Z

Sony Xperia Z

دعوني احكي لكم قصتي مع هذا الهاتف ، كنت اسمع بان هاتف  Sony Xperia Z غطائه متين جدا وانه يستحمل في حالة إذا سقط منك ! فكما نعلم العديد من الهواتف الذكية عندما تسقط هناك إحتمالية كبيرة ان تنكسر الشاشة ، لكن ماحصل لي مع الإكسبريا Z جعلني اصدق ماسمعت فلقد سقط الهاتف من جيبي عندما كنت اسوق الدراجة النارية  بسرعة كبيرة ، لم اكن اعتقد ان الهاتف ساجده سلميا بعدما حصل ، لكن كانت المفاجئة خدوش بسيطة فقط الشاشة لم تنكسر !  فإذا كنت تبحث عن هاتف ذكي متين  الإكسبريا Z هو الخيار الاول ، كما انا الهاتف يمكن ان تضعه في الماء دون ان تخشى تعطله (إنه برمائي ههه ) كما ان الهاتف قادر على تشغيل اخر نظام تشغيل من اندرويد ، كميرا الهاتف تصل إلى 13 ميغا بيكسل . شكل انيق جدا ، اما دقة الشاشة فهي  1280X720 اما العرض فهو 4.8 بوصة  . يمكن عمل إتصال هاتفي تصل مدته إلى 11 ساعة قبل إعادة شحن الهاتف .

عاجل: الرجاء البيضاوي وقضية اعتراضها عن لاعب كوناكري

7:41 ص Posted by Unknown No comments


في ايطار الاعتراض الذي قام به فريق  الرجاء الرياضي البيضاوي ضد فريق  حوريا كوناكري الغيني للاعبه غير مؤهل في مباراة الدور 32 لدوري أبطال إفريقيا ، تمر لجنة القوانين في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بأوقات عصيبة للبث في الواقعة وحسم تأهل
الفريق المواجه للنادي الرياضي الصفاقسي التونسي في الدور 16 من المسابقة.
كشفت مصادر خاصة " من أروقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن ملف نادي الرجاء البيضاوي يُطبَخُ فوق صفيح ساخن ، خاصة في ظل وجود ثغرات في المسألة مما يضع النادي الأخضر في موضع قوة ، بعد ظهور رئيس النادي المكناسي أبوخديجة وتأكيده على تعرضه لمحاولة إرشاء من طرف مسؤولي حوريا كوناكري للتستر عن الأمر.
وأشارت مصادرنا الخاصة أن لجنة القوانين في الاتحاد الإفريقي تتجه لحسم الأمر لصالح الرجاء البيضاوي وإعلان تأهله رسميا بالقلم إلى الدور 16 لملاقاة النادي الرياضي الصفاقسي التونسي ، لكن عضوين في اللجنة عارضا الأمر وهو ما يجعل المسألة قيد التأخير.
وكان نادي حوريا كوناكري قد أشرك اللاعب كامارا الذي لعب للنادي الغيني في الموسم الماضي معارا من النادي المكناسي لتنتهي إعارته بإنقضاء الموسم وهو ما يحتم عودته للعاصمة الإسماعيلية ، لكن مسؤولي حوريا كوناكري يصرون على اتفاق مع مسؤولي "الكوديم" على انتقال كامارا.

bien sports لن ترسل جهازها الى المغرب ؟

7:38 ص Posted by Unknown No comments

حذرت مجموعة قنوات "بي إن سبور" عن طريق شركة "سينيست" وكيلها الحصري بالمغرب ، من ترويج أجهزة مقرصنة و غير قانونية بعدد من الأسواق بالمدن الكبرى ، مؤكدة أن الأجهزة المملوكة للقناة القطرية لن يتم
تسويقها إلا بداية من الإثنين المقبل.
وقال مسؤول عن قنوات "بي إن سبور" في حالة تمت قرصنة جهازها من طرف المغاربة فان الدفعة التانية لن ترسل الى المغرب وبهذا تمنع مجموعة من المغاربة الحصول على الجهاز وشاهدة المباريات الحصرية للقناة

السبت، 8 مارس 2014

"فيسبوك" تتقدم بعرض لشراء شركة تصنيع طائرات بلا طيار

12:42 م Posted by Unknown No comments

تجري "فيسبوك" حالياً مفاوضات لشراء "تايتان ايروسبايس" لصناعة الطائرات من دون طيار، بهدف إقامة شبكات إنترنت في المناطق المحرومة، منها على ما ذكر الموقع المتخصص بقطاع التكنولوجيا "تك كرانش".
ويبدو أن "فيسبوك"، وهي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، تعرض مبلغ 60 مليون دولار لشراء "تايتان ايروسبايس"، الشركة غير المطروحة أسهمها في البورصة والتي أسست العام 2012.
وتعمل طائرات هذه الشركة على الطاقة الشمسية، ويمكن تخزينها للبقاء على ارتفاع 20 كيلومتراً لمدة خمس سنوات، ويمكن لهذه الطائرات أن تقوم بغالبية مهام الأقمار الاصطناعية، إلا أنها أقل كلفة، على ما أوضح الموقع.
ويمكن استخدام هذه الطائرات لرصد الأحوال الجوية أو التقاط صور للأرض، إلا أن استخدامها في مجال الاتصالات هو الذي يهم "فيسبوك".
وهذه الطائرات تستخدم في إطار مبادرة "انترنت.اورغ"، التي تدعمها شبكة التواصل الاجتماعي، والتي تهدف إلى توفير خدمة الإنترنت إلى مليارات الأشخاص المحرومين منها.
وتنوي "فيسبوك، حسب موقغ "تك كرانش"، استخدام هذه الطائرات من دون طيار كمحطات تحويل لشبكات الإنترنت، كما تنوي صناعة 11 ألفاً منها في مرحلة أولى، على أن تبدأ استخدامها في إفريقيا، بحسب الموقع. ولم تعلق "فسبوك" فوراً على الخبر.
يذكر أن لشركة "غوغل" أيضاً مشروعاً مماثلاً أجرت عليه تجارب، لكن مع استخدام مناطيد مكان الطيارات من دون طيار.

توافق أمريكي وفرنسي لاتخاذ إجراءات جديدة بحق روسيا

11:53 ص Posted by Unknown No comments

أعلنت الرئاسة الفرنسية في ختام اتصال هاتفي بين الرئيسين فرنسوا هولاند وباراك أوباما، السبت، أن فرنسا والولايات المتحدة تنويان في حال عدم تحقيق تقدم للأزمة في أوكرانيا، اتخاذ "إجراءات جديدة" تستهدف روسيا.
وجاء في بيان الرئاسة الفرنسية أن الرئيسين وبعد أن شددا على "ضرورة قيام روسيا بسحب قواتها التي أرسلتها إلى القرم منذ نهاية فبراير الماضي، وعلى ضرورة القيام بكل ما هو ممكن لنشر مراقبين دوليين" في أوكرانيا، أعلنا أنه "في حال لم يتم تحقيق تقدم في هذا الاتجاه، فإن إجراءات جديدة ستتخذ وستؤثر بشكل كبير على العلاقات بين المجتمع الدولي وروسيا، الأمر الذي لن يكون في مصلحة أحد".


وأعلن في وقت سابق وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا مستعدة لبدء حوار نزيه وعلى قدم المساواة مع القوى العظمى الأخرى حول الأزمة في أوكرانيا.

وقال في مؤتمر صحافي متلفز في موسكو مع نظيره الطاجيكي: "إننا منفتحون لحوار نزيه وموضوعي على قدم المساواة مع شركائنا الأجانب لإيجاد طريقة لمساعدة أوكرانيا على الخروج من الأزمة".
وأضاف لافروف: "إننا مستعدون لمواصلة الحوار، شرط أن يكون نزيهاً بين شركاء متساوين ودون أي محاولة لإظهارنا كأحد أطراف النزاع".
وقال وزير الخارجية الروسي "إن الأزمة تم التسبب بها في شكل مصطنع لدواع جيوسياسية، ولم نتسبب بهذه الأزمة، لقد اندلعت في الواقع رغم تحذيراتنا المتكررة منذ زمن".
وهاجم لافروف مجدداً الحكومة الأوكرانية التي استولت على السلطة بعد إطاحة بالرئيس، فيكتور يانوكوفيتش، مشيرا إلى أن البلاد تسودها أجواء الرعب والفوضى.

طابعة "3D" لإنقاذ حياة مرضى القلب

11:48 ص Posted by Unknown No comments


تمكنت مجموعة من الباحثين والمهندسين حول العالم، وباستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، من تطوير غشاء مرن قابل للتمدد من شأنه المساعدة في التنبؤ بحصول الاضطرابات القلبية. وقام الفريق الدولي من مهندسي الطب الحيوي وعلماء المواد بطباعة مستشعرات بالغة الصغر على الغشاء، وهذه المستشعرات قادرة على تزويد الفيزيائيين بمعلومات مفصلة عن صحة القلب.
ويمكن للغشاء الذي تمت طباعته بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد التنبؤ بمضاعفات القلب حتى قبل أن تظهر الأعراض الجانبية على المرضى، وذلك للمسارعة في العلاج إن لزم الأمر. وتستطيع المستشعرات ذلك عن طريق قياس درجة الحرارة، والتوتر، ومستوى الـ بي إتش pH، فضلًا عن غيرها من المعلومات، وبمقدورها كذلك إرسال نبضات كهربائية في حال حصول اضطرابات في نبض قلب المريض.
وقاد الفريق "إيجور إفيموف"، الأستاذ في هندسة الطب الحيوي بجامعة واشنطن، حيث قاموا بإنشاء الغشاء باستخدام مواد من السيليكون وأخرجوه بصورة تتطابق من حيث الشكل مع الطبقة الخارجية المحيطة بعضلة القلب.
وبحسب الفريق فقد حلت المرونة التي يتمتع بها الغشاء، مشاكل تقنية الطباعة ثنائية الأبعاد التي تفتقر إلى القدرة على إخراجه بشكل يتيح له الإحاطة بالقلب كاملًا أو الحفاظ على اتصاله مع القلب دون استخدام مواد لزجة.
وتعليقًا على ذلك قال الأستاذ إفيموف "لكل قلب شكل مختلف، والأجهزة الحالية لا تقدر إلا على إخراج أغشية بحجم واحد لجميع الأشكال ولا يمكن لها بأي حال من الأحوال أن تتطابق مع هندسة قلب المريض". ولإنتاج الغشاء المزود بمستشعرات، قام الفريق بتصوير قلب مريض بواسطة تقنية المسح عبر التصوير بالرنين المغناطيسي، ثم قام باستخراج الصورة لبناء نموذج للقلب ثلاثي الأبعاد، ثم إرسال النموذج إلى طابعة ثلاثية الأبعاد، وبعد طباعة الغشاء قام الفريق بصياغته بالشكل الذي يجعله يحيط ويغطي كامل سطح القلب.
وفي سياق متصل، كشفت مؤسسة "جارتنر" للأبحاث الشهر الماضي عن توقعاتها المستقبلية الخاصة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وأشارت فيها إلى وجود تقدّم كبير في هذه التقنية لإنتاج الأنسجة الحية والأعضاء، مما سيشعل جدلًا حول الجانب الأخلاقي لهذا الاستخدام بحلول العام 2016.

أقمار صناعية تبث الإنترنت مجاناً لسكان الأرض في 2015

11:46 ص Posted by Unknown No comments


تسعى منظمة أميركية، غير هادفة للربح، إلى بناء مشروع يهدف إلى تزويد سكان جميع مناطق العالم، حتى النائية منها، بإمكانية الوصول المجاني إلى محتوى الإنترنت، مستخدمة الأقمار الصناعية.
وأطلقت منظمة صندوق الاستثمار لتنمية الإعلام MDIF، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، اسم أوترنت Outernet، على المشروع الذي وضع له جدول زمني لإطلاقه تجريبياً مع منتصف العام المقبل.
ويقوم المشروع على تكوين شبكة من مئات الأقمار الصناعية الصغيرة التي يتم إطلاقها في مدار منخفض حول الأرض، وهي الأقمار التي ستتولى عملية استقبال البيانات من عدة مئات من المحطات الأرضية وإعادة نشرها حول العالم.
وأوضحت المنظمة أن الخطط الموضوعة حالياً لشبكة أوترنت تضمن وصول المحتوى الذي سيتم بثه من المحطات الأرضية عبر الأقمار الصناعية إلى أي شخص يملك جهازا يدعم الولوج إلى الإنترنت، مثل الحواسب والأجهزة النقالة الذكية.
وكشفت المنظمة غير الربحية أنها ستبث في بداية الإطلاق التجريبي محتوى من الإنترنت للأشخاص غير القادرين على الولوج إلى الشبكة العالمية، ليكون البث في اتجاه واحد من الأقمار الصناعية إلى المستخدم، إلا أن المنظمة تهدف إلى توفير البث في اتجاهين بين المستخدم والأقمار الصناعية والعكس بمرحلة مستقبلية من المشروع.
وسيتضمن محتوى الإنترنت، القابل لتصفحه عبر شبكة أوترنت، أخبارا من منصات إعلامية مختلفة، ومعلومات من مواقع إلكترونية مثل ويكيبيديا، وتطبيقات مثل تطبيق الخرائط مفتوح المصدر OpenStreetMap، إضافة إلى الموسيقى والألعاب والأفلام، بجانب دورات تعليمية مجانية.
وتهدف منظمة صندوق الاستثمار لتنمية الإعلام إلى استخدام شبكتها من الأقمار الصناعية في أغراض خدمية أخرى، مثل إرسال إشارات الطوارئ في حالة تضرر أو انقطاع شبكات الاتصالات التقليدية في منطقة ما منكوبة؛ وسوف تتكلف الشبكة عدة مليارات تسعى المنظمة لتوفيرها، عبر نشر هدف المشروع، بواسطة التبرعات.
وقالت المنظمة، عبر الموقع الرسمي للمشروع outernet.is، إن توفير محتوى الإنترنت دون وسائل الرقابة الحكومية التقليدية لنحو أربعة ملايين مستخدم جديد، سوف يساعد في بناء المستقبل، وذلك بواسطة المعرفة التي سيحظى بها هؤلاء المستخدمين عبر الاطلاع على كم المعلومات الذي يفتقدونه حالياً.
وقدرت المنظمة نسبة السكان الذين لا يحظون بالقدرة على الاتصال بالإنترنت بأكثر من 60% من إجمالي سكان العالم، وذكرت أن من أسباب الافتقار لتلك القدرة ارتفاع أسعار خدمات الإنترنت ببعض الدول وفرض القيود الحكومية.
يذكر أن الجدول الزمني للمشروع سوف يبدأ مع منتصف العام الحالي، وتحديدا في يونيو 2014، وذلك بتطوير واختبار النموذج التجريبي للأقمار الصناعية، مع بدء اختبار طريقة البث في بيئة مشابهة للبيئة التي ستكون فيها الأقمار الصناعية خلال سبتمبر، ومن ثم ستستمر الأعمال الخاصة بالمشروع خلال العام المقبل لتصل إلى عملية الإطلاق والبث التجريبي في يونيو 2015.

صينيون يصممون جهاز توليد كهرباء عن طريق الحركة

11:44 ص Posted by Unknown No comments


عرض علماء صينيون نموذجا من مولد للكهرباء يعمل بالطاقة الساكنة (الستاتيكية)، من شأنه أن يفتح المجال لتحقيق حلم توليد الطاقة الكهربائية الرخيصة بواسطة حركة الجسم أو حركة الهواء أو حتى دفق صنبور المياه.
ويولد هذا المحرك الكهرباء من خلال احتكاك المواد، على غرار الشحنات الكهربائية التي تنتج مثلا عن احتكاك جدار بسترة من الصوف.
وتمكن الباحث زهونغ لي وانغ وفريق العمل من تصميم جهاز قادر على توليد شحنات مماثلة وجمعها، وهو مؤلف من عدة أسطوانات مصنوعة من مواد مختلفة تحتك فيما بينها لتوليد الكهرباء.
وتمكن المهندسون من توليد الطاقة الكهربائية من المياه المتدفقة من صنبور، وكذلك من حركة الهواء الناتجة عن مروحة، وأيضا من حركة اليد ذهابا وإيابا، واستخدموا الطاقة الناتجة عن ذلك في تشغيل مصابيح كهربائية ومنبه إلكتروني وشاحن هاتف خلوي.
وشرح وانغ لوكالة فرانس برس "إن المولد يعمل بسبب الحركة، سواء كانت الحركة منتظمة أم لا، مثل حركة الجسم البشري".
وتوقع أن تكون لهذا النظام استخدامات متعددة، مثل أجهزة الالتقاط الموضوعة في السيارات، والهواتف النقالة، والأجهزة الإلكترونية الصغيرة، وحتى توليد الطاقة على المستوى الصناعي".
ومازال النموذج المصمم في حجم متواضع لا يتعدى قطر أسطواناته عشرة سنتيمترات، لكن الباحثين يعتقدون أنه من الممكن التوصل إلى نماذج ذات أحجام أكبر.
وبحسب وانغ، يعمل العلماء على التوصل إلى طريقة لتوليد الطاقة من حركة الموج في المحيطات